اخبار عامة

منظمة NRC النرويجية تجمع النازحين باعضاء المجالس المحلية لسماع مشاكلهم


النور نيوز / بغداد

علي السلمان

اقامت منظمة (مجلس اللاجئين النرويجية NRC) الملتقى الاول للنازحين على حدائق الجادرية في بغداد بحضور اعضاء المجلس البلدي لقاطع الكرخ وعدد من العوائل التي نزحت الى مدينة بغداد لسماع مشاكلهم ومعاناتهم امام مرأى ومسمع اعضاء المجلس البلدي لقاطع الكرخ الذي يضم ثمانية مجالس محلية .

وقال المنسق العام المنظمة (مجلس اللاجئين النرويجية NRC) اسامة عبد الرحمن في حديث لل “النور نيوز” التي كانت حاضره هناك ” ان المنظمة تقوم بعقد لقاءات مباشرة بين النازحين واعضاء اللجان الامنية والخدمية والمهجرين في المجالس البلدية التسعة المنتشرة في بغداد بهدف معرفة وحلول المشاكل والمعاناة التي تعيشها العوائل النازحة بشكل مباشر ومعالجة تلك المشاكل بصورة سريعة “.

واضاف ان” المنظمة رصدت خلال موجة نزوح العوائل الاخيرة حالات  عديدة تتعلق بعملية سكن العوائل في الابنية المتروكة التي لا يوجد فيها اي متطلبات الخدمة الامر الذي يتطلب من المنظمات الانسانية والحكومية باغاثة هذه العوائل بشكل عاجل “.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس البلدي لقاطع الكرخ شاكر جعفر انه ” تم سماع معاناة النازحين الحاضرين وتثبيت بعض الاحتياجات الاساسية مبينا ان المجالس المحلية قد باشرت بترويج معاملات النزوح للعوائل داعيا مجلس المحافظة الى الاسراع في تقديم الدعم الكافي لاغاثة تلك العوائل “.

وأكد ان المجالس المحلية المنتشرة في العاصمة تقوم بالتنسيق مع الجوامع والحسينيات من اجل توفير الدعم الكافي لاحتياجات تلك العوائل اضافة الى العمل المستمر لتوفير الخدمات الاساسية في الاماكن المتروكة لتهيئتها لإسكان النازحين “.

احد نازحي محافظة الانبار عدي حاتم أكد في حديثه الى “النور نيوز” انه “يقوم بدفع مبلغ قدره مليون دينار مقابل ايجار شقة مكونة من غرفتين فقط في احدى ازقة العاصمة بغداد والتي تضم ثلاثة عوائل تتقاسم المبلغ المذكور بشكل شهري “.

وطالب ” الحكومة العراقية والجهات المعنية بتوفير اماكن خاصة بالعوائل النازحة يتوفر فيها ابسط مقومات السكن لكي يتخلصوا من هذه المأساة التي حلت بهم “.

انتهى/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى