اخبار عامة

هيئة النزاهة تعلن اقرار مجلس الوزراء النظام الداخلي للاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد


النور نيوز / بغداد

اعلنت هيأة النزاهة عن اقرار مجلس الوزراء للنظام الداخلي للاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد مبينة ان هذه الخطوة تعد الانجاز الاكبر لهذه المؤسسة التي تعد الاولى في العراق والمنطقة كصرح علمي يعنى بنشر ثقافة النزاهة ومحاربة الفساد فضلاً عن كون هذه المرحلة تعد اكتمالاً للصورة القانونية لهوية هذه الاكاديمية.

واكد مدير عام الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد مظهر الجبوري في بيان صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم الاربعاء “على اهمية خطوة اقرار النظام الداخلي للاكاديمية من قبل مجلس الوزراء عاداً اياه الانجاز الاكبر في مسيرة عملها”.

واوضح الجبوري ” ان جهود الهيئة تكللت بالنجاح فقد جهدت ودخلت في نقاشات معمقة مع جهات رسمية بغية ايصال وجهة نظرها وما تريده من هذا الصرح العلمي الى مؤسسات الدولة العراقية”.

وبين ان “الاتفاقيات التي عقدتها الهيئة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتوصل الى حلول عملية لمسألة الاعتراف بالشهادات التي ستمنحها الاكاديمية بعد دخول النظام حيز التنفيذ عقب نشره في الجريدة الرسمية مشيراً الى ان وزارة التعليم ستقوم بدعم الاكاديمية بأساتذة اكفاء لغرض القاء المحاضرات والاشراف على البحوث المقدمة ومناقشتها استناداً الى الاتفاقية المبرمة بين الهيأة والوزارة”.

ولفت مدير عام الهيئة ” الى ان الاكاديمية تمنح في الوقت الحاضر شهادات المشاركة في الدورات التدريبية التي تنظمها طبقاً لنصوص نظامها الداخلي وانها في المستقبل القريب تسعى الى اقرار الدراسات العليا وبشكل اولي مثل شهادة الدبلوم العالي في ميدان مكافحة الفساد وكاسلوب من الاساليب الوقائية لمحاربة الفساد”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: