اقتصاد

العراق يتفق مع النقد الدولي على مساعدة مالية طارئة

بغداد-النور نيوز

أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، انه تم الاتفاق خلال المباحثاته الختامية مع صندوق النقد الدولي، على قيام الصندوق بتقديم مساعدة مالية طارئة ضمن خطط الحكومة لتخفيض النفقات العامة.

 وأفاد بيان لوزارة المالية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “مباحثاتا فنية وتفصيلية، جرت امس الاثنين، بحضور وزير المالية، ومحافظ البنك المركزي، والمدير العام للموازنة، والمدير العام للدين العام، فضلا عن المدير العام للصندوق العراقي للتنمية الخارجية، مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، ومسؤول فريق العراق في الصندوق لبلورة مساعدة الصندوق للعراق في ضل الازمة المالية الراهنة”.

واضاف البيان ان “الاتفاق تم على قيام الصندوق بتقديم مساعدة مالية طارئة ضمن خطط الحكومة ووزارة المالية لتخفيض النفقات العامة”.

وأكدت الوزارة ان “الوفد العراقي اجرى لأحقا مباحثات مع مسؤولي الدائرة القانونية، ودائرة المحاسبة في الصندوق، للوقوف على استخدام الحكومة ووزارة المالية لأموال حقوق السحب الخاصة المرصودة في موازنة 2015”.

يشار الى ان وزير المالية هوشيار زيباري، بحث الاحد الماضي، مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، خطوات الاصلاح المالي والاقتصادي المطلوب للتخفيف من الازمة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى