اخبار العراق

مجلس كركوك يطالب بإعادة النظر في احتساب دولار واحد ضمن ميزانية البترودولار

النور نيوز/ كركوك 

طالب مجلس محافظة كركوك، الحكومة الاتحادية بإعادة النظر في قرار احتساب دولار واحد ضمن ميزانية البترودولار، فيما صادق المجلس على تثبيت الدكتور صباح أمين أحمد في منصب مدير عام دائرة صحة كركوك.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة كركوك التي عقدت، اليوم الاحد، برئاسة ريبوار الطالباني رئيس مجلس المحافظة.

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس محافظة ك كركوك صادق على تثبيت الدكتور صباح امين احمد لمنصب مدير عام دائرة صحة كركوك بعد الاستماع الى رأي اللجنة القانونية وأعضاء المجلس”.

وأضاف انه “بمناسبة يوم البيئة العالمي جدد رئيس المجلس وكالة مطالبته للحكومة الاتحادية بإعادة النظر في قرار احتساب دولار واحد ضمن ميزانية البترودولار والالتزام بالاتفاق الذي جرى بينها وبين مجالس المحافظات باحتساب دولارين خلال العام الحالي مع الالتزام بالخمسة دولارات “.

وأوضح البيان، ان “هدف المحافظة من هذه الميزانية هو للتخفيف ومعالجة التلوث الذي تسببه المؤسسات النفطية العاملة في المحافظة التابعة لوزارة النفط “.

وهنأ الطالباني، أبناء المحافظة بـ”مناسبة الانتصارات المتلاحقة لقوات البيشمركة والحشد الشعبي من أبناء المحافظة في قاطع داقوق والبشير”، متمنيا أن “تكون هذه الانتصارات المتحققة في عموم البلاد عامل تحقيق الأمن والسلام لجميع العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى