اخبار العراق

الوقف السني يدعو الى تسهيل دخول نازحي الانبار

النور نيوز/ بغداد 

دعا ديوان الوقف السني، اليوم السبت، الحكومة العراقية الى تسهيل دخول النازحين من محافظة الانبار الى بغداد والمحافظات الاخرى.

 

وقال رئيس الديوان محمود الصميدعي في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “حملة اغاثة نازحي الانبار انطلقت لليوم الثاني، اذ قمنا بفتح 8 مساجد في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وأرسلنا نحو 65 سيارة لنقل النازحين، واليوم لدينا موكب من العجلات مكون من 160 سيارة لنقلهم”.

وطالب الحكومة العراقية والقوات الأمنية بـ”تسهيل أمر دخول النازحين الى بغداد والمحافظات الأخرى، والوقفة الجادة لتزويد العشائر بالسلاح”، داعيا الشباب الى “القتال ضد داعش”.

وكان نواب محافظة الانبار قد طالبوا، القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية بسرعة الاستجابة لتجهيز المحافظة بالسلاح والعتاد وامداد القطعات العسكرية لاسناد المقاتلين وتعزيز صمودهم، مؤكدين ضرورة التزام واشنطن بالاتفاقية الامنية الستراتيجية مع الحكومة العراقية.

يذكر ان آلاف العوائل الانبارية نزحت الى العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى هربا من المعارك التي تخوضها القوات الامينة والعشائر ضد داعش، فيما سيطر التنظيم على عدد من المناطق في الرمادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى