اخبار عامة

إفتتاح مجمع لإيواء ألف عائلة نازحة في أربيل

النور نيوز/ بغداد 

إفتتحت وزارة الهجرة والمهجرين، مجمعا لإيواء ألف عائلة نازحة في أربيل، فيما أعلنت أنها ستباشر بإصدار البطاقة الذكية للنازحين في اقليم كردستان الاسبوع المقبل.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، إفتتح مجمعاً نموذجياً في منطقة عين كاوة بمحافظة اربيل لإيواء ألف عائلة نازحة في المحافظة، بحضور محافظ اربيل نوزاد هادي وعدد من الشخصيات الرسمية”.

وقال الوزير، خلال الافتتاح، بحسب البيان، ان “الوزارة عازمة على إكمال مشاريع إيواء النازحين في عدد من المحافظات خلال الفترة المقبلة لغرض نقل جميع الأسر النازحة إلى تلك المخيمات”، مبينا ان “مخيم عين كاوة الذي تم افتتاحه يحتوي على الف كرفان مزودة بكافة الخدمات كالماء والكهرباء وخدمات الصرف الصحي، وبمساحة 27م لكل كرفان”.

وأضاف ان “المخيم يعد من المخيمات النموذجية، والجيدة مقارنة بالمخيمات الأخرى، وان الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين قد وفرتا التخصيصات المالية اللازمة لمحافظة اربيل لغرض بناء هذا المخيم”، معربا عن “شكره للمحافظة لما قدمته من تسهيلات في إجراءات العقود والبناء”.

وأوضح البيان، ان “الوزير التقى محافظ اربيل نوزاد هادي في مقر المحافظة، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل أوضاع العوائل النازحة واحتياجاتهم الضرورية، فضلاً عن آلية إصدار البطاقة الذكية (الكي كارت) في المحافظة ومحافظات الاقليم”.

وأكد محمد، ان “الوزارة وبالتعاون مع الشركة العامة لإصدار البطاقة الذكية ومصرفي الرشيد والرافدين أوعزت بفتح مكاتب تصدير البطاقة الذكية في الإقليم خلال الأسبوع المقبل لغرض إصدارها وتوزيعها على العوائل لاستلام المنح المالية التي قررتها الحكومة في ميزانية هذا العام”، داعيا الأسر النازحة الى “الالتزام بآليات وأوقات إصدار البطاقة الذكية واعتماد نظام التبليغ الذي سيكون عن طريق رسائل sms”.

وشدد على ان “المحافظة تعمل بجهد كبير وتنسيق عالٍ مع وزارة الهجرة والمهجرين لغرض مساعدة العوائل النازحة”، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ”توفير تخصيصات مالية أكثر لغرض مساعدة الأسر النازحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى