الامنية

داعش يحاصر الرمادي من أربعة محاور وتحذيرات من سقوطها بالكامل

النور نيوز/ بغداد 

أكد عضو مجلس محافظة الانبار عذال عبيد، اليوم الخميس، ان تنظيم داعش سيطر على الاتجاهات الأربعة لمدينة الرمادي، والتي كانت تسيطر عليها قوات حكومية.

وقال عبيد في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “داعش تمكن من فرض سيطرته على مناطق البوغانم، والبوسودة، والبومحل والصوفية بعد مواجهات واشتباكات عنيفة دفعت القوات الأمنية والعشائر المساندة لها للانسحاب بعد نفاذ العتاذ والذخير لديهم”.

وأضاف ان “التنظيم أصبح الآن يفرض حصاراً خانقاً على الرمادي، من أربعة محاور، ولا يوجد إلا طريق واحد، وممر ضيق للمدينة إلى الأقضية والمدن الشرقية من خلال إنشاء تحويلة ترابية، جنوب شرقي الرمادي”.

وشدد عبيد على “الحاجة الملحة لإرسال تعزيزات عسكرية إضافية للرمادي، وإسناد من طيران التحالف الدولي، ومقاتلي العشائر، للحفاظ على المدينة ومنع سقطوطها بالكامل في يد داعش”.

وكان نواب محافظة الانبار قد طالبوا، اليوم، القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية بسرعة الاستجابة لتجهيز المحافظة بالسلاح والعتاد وامداد القطعات العسكرية لاسناد المقاتلين وتعزيز صمودهم، مؤكدين ضرورة التزام واشنطن بالاتفاقية الامنية الستراتيجية مع الحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى