اخبار عامة

التربية تحدد آلية إجراء امتحانات طلبة المناطق الساخنة

بغداد-النور نيوز

اعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، آلية معالجة حالات التلاميذ الذين قد يتمكنون من الافلات من قبضة عصابات داعش الاجرامية وتقع مدارسهم في المناطق التي هي خارج سيطرة الدولة.

 

وقال بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “وزير التربية محمد اقبال عمر وجه المديرية العام للتقويم والامتحانات بابلاغ المديريات العامة للتربيات كافة لتامين الامتحانات النهائية لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية في المدارس التابعة لجميع المديريات ان يؤدي طلبة وتلاميذ الصفوف غير المنتهية للصفوف الاربعة الاولى امتحانهم النهائي من (10) درجات”.

واضاف اقبال، بحسب البيان “اما الصفوف غيرالمنتهية الاخرى فيكون امتحانهم من (100) درجة ويشمل ذلك تلاميذ السادس الابتدائي”، مبيناً ان “طلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي يكون تقديمهم من خلال المديريات العامة للتربية وممثلية وزارة التربية في كردستان حصرا بعد جلب المستمسكات الرسمية الاربعة اضافة الى صورة شخصية مع اخذ تعهد خطي من اولياء امور الطلبة والتلاميذ ولغاية 12-5-2015 ليتسنى تهيئة وتامين المراكز الامتحانية لهم”.

واشار البيان الى ان “ماتقدم لايشمل الطلبة النازحين والمنتضمين بدوام في المحافظات الآمنة او اقليم كردستان وكذلك طلبة (المسائي والخارجي)وسيتم الغاء امتحان اي طالب او تلميذ يظهر اسمه او يتكرر في اكثر من مدرسة او مديرية او مركز امتحاني”.

وتابع البيان ان “وزير الدكتور محمد اقبال يحرص على تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلبة بشكل عام وطلبة المناطق الساخنة بشكل خاص، لغرض تأمين انسيابية اداء الامتحانات النهائية للعام الحالي ، والوصول بهم الى تحقيق نتائج متقدمة فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى