اخبار العراق

كردستان تنفي وجود تنظيمات تابعة للحشد الشعبي داخل الاحزاب الكردية

النور نيوز/ اربيل 

نفت رئاسة اقليم كردستان، اليوم السبت، وجود تنظيمات عسكرية تابعة للحشد الشعبي داخل أي حزب كردي، داعية من يتحدث عن ذلك الى تقديم الأدلة اللازمة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الاقليم أوميد صباح، في تصريح نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الاقليم، اطلع عليه “النور نيوز”، انه “بعد تصريح عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيرة، والتي نشرت في عدد من المؤسسات الاعلامية، حول وجود تنظيمات عسكرية داخل الحزب الديمقراطي الكوردستاني تابعة للحشد الشعبي، نطلب منه تزويدنا بالمعلومات الكافية”.

وطالب بيرة بـ”تقديم الادلة والبراهين إن توفرت لديه، حول من قاموا بتشكيل قوى تابعة للحشد الشعبي على ارض كوردستان سواء كانوا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني او اي حزب اخر، او ليسلم ادلته ومعلوماته للمؤسسات المعنية كي تتخذ معهم الاجراءات اللازمة”.

وكان عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيرة قد صرح لـ”وسائل اعلام”، بأن “خطف قائد قوات حماية سنجار حيدر ششو، على يد اسايش الحزب الديمقراطي الكردستاني، لا علاقة له بتشكيل الحشد الشعبي، لأن هناك من شكل حشدا شعبيا في صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني دون أن يتم اعتقالهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى