اخبار العراق

داعش يعدم 300 شخصاً جنوب الموصل

نينوى-النور نيوز

كشف محافظ نينوى، اثيل النجيفي، اليوم الخميس، ان تنظيم “داعش” أعدم 300 شخصاً في جنوب الموصل خلال ايام، رفتا الى ان العرب السنة هم اكثر من تضرر من هذا التنظيم.

 

وقال النجيفي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “300 إنسان أعدمتهم داعش في جنوب الموصل خلال الايام الماضية”، لافتا الى ان “داعش جمع عدد من المعتقلين لديها لتقدمهم في يومين متتاليين على مذبح رفض اهل نينوى لداعش”. 

واوضح، ان “نصف الضحايا هم من الجيش السابق او من شرطة محافظة نينوى الذين لم يتمكنوا من الخروج من المحافظة والنصف الاخر من المدنيين ممن تشك داعش بانهم معارضون لحكمها ولوجودها في نينوى”.

واشار الى ان “ما يزيد من الآم اهالي نينوى بعد ان تُسفك دماؤهم وتُستباح اموالهم وتُشرد عوائلهم استماعهم لعبارات التخوين والكلام السيئ من اخوانهم في الوطن ونداءات بتصفية حسابات قدم التاريخ لم تكن لهم فيها يد”. 

وأردف النجيفي “فشرطة نينوى ومنتسبي الجيش السابق ومرشحي القوائم في المناطق السنية لا يثبتون براءتهم من الارهاب الا بدمائهم وغالبا لا تُصدق دماؤهم ويُصدق بدلا عنها ادعاءات أجهزة استخبارية فاسدة تاجرت بأمن مناطقنا فأطلقت سراح المجرمين والارهابيين الحقيقيين واعتقلت الابرياء”. 

وتسائل النجيفي في بيانه “من قدم ضحايا الارهاب اكثر من العرب السنة ؟ ومن تفجرت دوره وسحقت مدنه غير العرب السنة؟ ومن فقد حقوقه المدنية والإنسانية غير العرب السنة ؟ ومن هو متهم بالارهاب غير ضحايا الارهاب؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى