اقتصاد

إدارة كركوك: لدينا مستحقات مالية تصل الى ترليون دينار لم تصرف لمشاريعنا

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت إدارة كركوك، اليوم الثلاثاء، أن لديها مستحقات مالية على الحكومة الاتحادية تصل الى ترليون دينار عراقي، مؤكدة انها لم تصرف لمشاريع وخطط المحافظة ضمن البتردولار لعام 2013 و2014.

 

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في حفل افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية النموذجي في رحيماوه، حضره “النور نيوز”، ان “افتتاحنا لهذا المركز الجديد يأتي ضمن الخطط التي يجري تنفيذها لتطوير الواقع الصحي وضمان وصول الخدمات الصحية لجميع أحياء كركوك”، مثمنا “دور دائرة الصحة وكوادرها لجهودهم في خدمة المواطن الكركوكي على مدار الساعة”.

وطالب محافظ كركوك، الحكومة الاتحادية بـ”صرف مستحقات كركوك المالية”، مشيرا الى “اننا في كركوك ليس لدينا اي عجز مالي بل لدينا مستحقات مالية لم تصرف لمشاريعنا وخططنا ضمن البتردولار لعام 2013 و2014 والتي تصل الى ترليون دينار عراقي لما لها من أهمية في اكمال المشاريع المستمرة وتنفيذ الخطط المعدة بما يدعم ويطور الواقع الخدمي في كركوك”.

وبين ان “المركز الصحي الجديد تصل كلفته الى مليار وأربعمائة و29 مليون دينار وبمساحة ألفي متر مربع وبمدة عمل بلغت 245 يوما، ويضم ثلاثة طوابق مجهزة بكافة المستلزمات ويخدم قرابة 22 ألف نسمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى