اخبار العراق

نصيف تتهم كركوك بتحوير عدادات النفط وإخفائها عن بغداد

بغداد-النور نيوز

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الأحد، محافظة كركوك بإخفاء عدادات النفط عن بغداد وتحويرها، مشيرة الى أنها جمعت تواقيع أكثر من 25 نائباً لتشكيل لجنة نيابية للوقوف على آلية تنفيذ الاتفاق النفطي المبرم بين المركز والإقليم.

 

وقالت نصيف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “هناك عدم شفافية في تنفيذ الاتفاق النفطي المبرم بين المركز والإقليم والذي أدرج في موازنة العام الحالي، فظاهرياً يبدو للمراقبين أن المركز يحول أموالاً دون استلام واردات”.

واضافت أن “وزارة المالية تعلن عن المبالغ التي تم تحويلها الى إقليم كردستان، في حين وزارة النفط لم تعلن للرأي العام عن كمية النفط المصدر من الإقليم والذي هو ثروة للشعب العراقي”، موضحة “نحن بحاجة الى كشوفات دقيقة توضح كميات النفط المصدر من الإقليم، خصوصاً بعد المعلومات المتداولة بأن نفط كركوك قد أخفيت عداداته عن بغداد وتم تحوير خط كركوك النفطي”.

واشارت نصيف الى أن “الطلب الذي تم تقديمه الى رئاسة مجلس النواب لتشكيل لجنة نيابية بهذا الخصوص استند الى المواد الدستورية من المادة 111 الى المادة 115، ونأمل من رئاسة المجلس الموافقة على تشكيل هذه اللجنة حفاظاً على شفافية تنفيذ الاتفاق النفطي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى