اخبار العراق

نائبة تدعو الى الكشف عن كميات النفط المصدرة من كردستان والاموال المحولة مقابلها

النور نيوز/ بغداد 

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم السبت، الحكومة الى الكشف عن كميات النفط المصدرة من اقليم كردستان للوقوف على الحقائق وعرضها على الشعب، فيما أكدت ضرورة كشف رصيد الاموال المحولة مقابل كميات النفط المصدرة.

 

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، “نسمع بين فترة واخرى ان وزارة المالية الاتحادية تحول اموالا الى اقليم كردستان وبحسب قانون الموازنة الذي نص على ان تكون المقاصة شهريا ليطلع عليها مجلس النواب”.

وأضافت انه “في الجانب الاخر وكالتزام قانوني رسمي تقع على الطرفين تحقيق المسؤولية بينهما في كشف رصيد الاموال المحولة مقابل كميات النفط المصدرة”.

وطالبت نصيف، وزارة النفط بـ”الايضاح عن كميات النفط المصدرة من اقليم كردستان سواء المنصوص عليها في قانون الموازنة او الذي يتم تصديره خارج الحصة المثبتة في قانون الموازنة”، مشيرة الى انه “طالبنا مجلس النواب بتأكيد ذلك من خلال تقديم 25 توقيعا للوقوف على الحقائق وعرضها للشعب”.

وفي شأن اخر، أوضحت النائبة عن دولة القانون، تعليقا على ماتردد بشأن انسحابها من لجنة النزاهة، انها “عضو اصيل في اللجنة القانونية النيابية ولم انسحب من لجنة النزاهة بل انسحبت بعد عدم ورود اسمي ضمن اللجنة التحقيقية لمتابعة ملف عقارات الدولة ورئاسة البرلمان صوبت هذا الامر ولدي 12 توقيعا من اعضاء لجنة النزاهة لنفي استبعادي او اعفائي وماذكر خلاف ذلك غير صحيح اطلاقا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى