اخبار العراق

الدهلكي يدعو مجلس النواب للانضمام الى دستور منظمة الهجرة الدولية لدعم المهجرين والنازحين

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، اليوم الاربعاء، مجلس النواب الى “ضرورة الانضمام الى دستور منظمة الهجرة الدولية لدعم المهجرين والنازحين الذين عانوا ظروفا قاسية تستدعي من الجميع الوقوف معهم في ازمتهم الحالية في الداخل والخارج”.

 

وطالب خلال لقائه مدير البرامج التنسيقية في منظمة الولية للهجرة كوردون انغا فالديز، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”تقديم تقرير حول اعمال الهجرة الدولية وماقدمته من اعمال وخدمات في العراق ليكون داعم في انضمام العراق الى دستور الهجرة الدولية”.

وقال ان “مجلس النواب سيقوم بالتصويت خلال الأسابيع المقبلة بالتصويت على دستور الهجرة الدولية”، معربا عن “أمله بأن يكون هناك تعاون بين العراق والهجرة الدولية كون العراق اليوم بحاجة الى دعم هذه المنظمات وفي الوقت نفسه نقدمتلشكر والعرفان الى جميع المنظمات التي كان لها الدور في مساعدة ومساندة النازحين والمهجرين”.

من جانبه، أكد رئيس منظمة الهجرة الدولية، ان “المنظمة ستقدم يوم غد تقريرا مفصلا حول الاعمال والخدمات التي قامت بها في العراق”، مبديا “استعداد منظمته بتقديم كل الدعم والإسناد الى العراق وشعبه وبالخصوص الى لجنة الهجرة والمهجرين النيابية والوزارات المعنية لانتشال الواقع الماساوي الذي تعيشه هذه الشريحة وستكون المنظمة جاهزية في اي وقت لدعمهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى