اخبار العراق

علاوي ورئيس الوزراء الاردني يبحثان تطورات الوضع الامني بالعراق

بغداد-النور نيوز

التقى نائب رئيس الجمهورية، إياد علاوي،  مساء أمس، على هامش المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا  الذي عقد في الكويت اليوم رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور.

 

وافاد بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، بأن “رئيس الوزراء بحث مع الدكتور علاوي التطورات على الساحة العراقية لا سيما ما يتعلق بالحرب على الارهاب”.

واطلع علاوي، رئيس الوزراء على التقدم الذي تحرزه القوات العراقية في اعادة السيطرة على العديد من المدن  والمناطق، إذ اكد علاوي ان الاولوية  في مرحلة ما بعد اعادة السيطرة وبسط الامن والاستقرار ستكون لاعادة الاعمار واعادة المهجرين.

من جهته اكد النسور، بحسب البيان، دعم الاردن للعراق الشقيق في جهوده لمحاربة الارهاب والتنظيمات الارهابية  على طريق استعادة  العراق لامنه واستقراره.

وتراس علاوي نائب رئيس جمهورية العراق وفد العراق المشارك في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وان تمثيل العراق برئاسة سيادة علاوي هو اعلى تمثيل دبلوماسي في المؤتمر وكان فرصة مناسبة لطرح الازمة الحالية التي يعاني منها النازحيين العراقيين في داخل العراق وخارجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى