اخبار العراق

رئيس البرلمان يدعو واشنطن للمساهمة في انجاح مشروع المصالحة

 بغداد-النور نيوز

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه الخاص، أمس الثلاثاء، وفد الاغلبية في مجلس للشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور ميتش ماكونيل والوفد المرافق له.

 

وافاد بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، بأنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة، إضافة لدعم قوات التحالف للقوات العراقية في حربها ضد المجاميع الإرهابية وعلى رأسها داعش”.

وأكد أن “العراق مقبل على تحرير بقية مناطقه التي يحتلها تنظيم داعش؛ وذلك بعد أن حررت ديالى وأوشكت عمليات صلاح الدين على الانتهاء من تحريرها بالكامل، وهذا يجعل المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا أمام التزامات إنسانية لدعمه عسكريا وإغاثيا واعتمادا على أن العراق يقاتل بالنيابة عنه”.

وأعرب الجبوري “عن رغبته بأن تساهم المؤسسات المجتمعية في الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة العراق لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية بين جميع طوائفه المجتمعية وذلك لما حصل من تجاوزات على حقوق المواطن من قبل داعش والمجاميع الإرهابية”.

من جانبه أكد السيناتور ماكونيل، بحسب البيان، دعمه للنظام الديمقراطي والعملية السياسية الحالية في العراق، مؤكدا عزم الولايات المتحدة الأمريكية مساندة العراق في جميع المستويات التي من ضمنها مواجهته جميع التنظيمات الخارجة عن سيطرت الحكومة وعلى رأسها داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى