اخبار العراق

الدايني تدعو الامم المتحدة والمراجع الدينية الى المساهمة بعودة النازحين في ديالى

النور نيوز/ بغداد 

دعت النائب عن تحالف ديالى هويتنا، المرجع الديني السيد علي السيستاني والأمين العام الامم المتحدة بان كي مون، الى “المساهمة في عودة النازحين لمنازلهم في محافظة ديالى”، فيما اتهمت البيشمركة بمنع عودة النازحين الى جولاء.

 

وقالت الدايني في مؤتمر صحفي، عقدته في مبنى البرلمان، حضره “النور نيوز، اليوم الاثنين، ان “العوائل النازحة لغاية الان لم تعد الى ناحية جولاء والعظيم رغم تحريرها منذ ست اشهر”، متهمة في الوقت ذاته قوات البيشمركة بـ”منع عودة العوائل الى جولاء رغم تحريرها وتشكيل لجنة لعودة النازحين الى منازلهم”.

وأضافت انه “رغم الاتفاق على عودة النازحين الى منازلهم لكن لغاية الان لم تعود العوائل لحين تحرير المناطق المحاذية لقضاء العظيم في صلاح الدين”، مشيرة الى انه “خلال الايام المقبلة سنطالب رئاسة البرلمان باستضافه القادة الامنيين في ديالى ووزير الدفاع لمناقشة الاوضاع الامنية في المحافظة وعدم عودة النازحين الى منازلهم”.

وأوضحت الدايني ان “النازحين عادوا الى منازلهم في 4 قرى من مجموعة 42 قرية في قضاء المقدادية”، لافتة الى ان “توقف عودة النازحين في المقدادية منذ 10 ايام بسبب التدقيق بقوائم النازحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى