اخبار العراق

تحالف القوى يحيي قرارات القمة العربية ويصفها بالشجاعة

بغداد-النور نيوز

حيت الكتلة لتحالف القوى العراقية، الاثنين، القرارات الحكيمة والشجاعة للقمة العربية السادسة والعشرين وفي مقدمتها انشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن الدول العربية ومستقبل أجيالها.

 

وطالب رئيس الكتلة احمد المساري، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم”الحكومة العراقية بالمشاركة في هذه القوة العربية لمساعدة العراق في التخلص من عصابات داهش الإرهابية التي تسيطر على اجزاء مهمة من ارضه والتصدي للأطماع التوسعية الأجنبية ومحاولات فرض الهيمنة على هذا البلد العربي”.

وجددت الكتلة النيابية “دعمها الكامل الشرعية في اليمن والحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الشقيق وتجنيب ابنائه مخاطر حرب أهلية من خلال العودة الى طاولة الحوار برعاية الجامعة العربية والامم المتحدة”. 

وشدد البيان على ضرورة “التزام العراق بقرارات قمة شرم الشيخ باعتبارها الضمانة الاساسية لصيانة الأمن القومي العربي والحفاظ على أمن الدول العربي وحماية استقلالها وسيادتها ووضع حد للتدخلات الأجنبية في شؤونها  الداخلية والتصدي الى لمحاولات السيطرة على مقدرتها، مؤكدة أهمية استعداد لدوره الطليعي الرائد في الساحتين العربية والدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى