اخبار العراق

الوطنية: جماعات مسلحة تقوم باغتيال المسؤولين وابتزاز المواطنين في ديالى

النور نيوز / ديالى 

أدان رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية عبد الله الجبوري، اليوم الاحد، عمليات الاغتيال التي تشهدها مدينة بعقوبة في محافظة ديالى في الاونة الاخيرة، مؤكدا وجود جماعات مسلحة تقوم باستهداف المسؤولين وابتزاز المواطنين بهدف خلق الفوضى في هذه المناطق.

وقال الجبوري في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “كثرة عمليات اغتيال المسؤولين التي شهدتها محافظة ديالى في الاونة الاخيرة جاءت لوجود ضعف في الاجهزة الامنية بسبب انشغالها بحماية حدود المحافظة من تنظيمات داعش”.

وأضاف ان “هناك جهات ارهابية تقوم بتصفية الحسابات والثأر”، مشددا على “ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري لملاحقة الجماعات المسلحة التي تقوم بخلق الفوضى”.

وبين النائب عن محافظة ديالى، ان “جميع العوائل النازحة فرحت بتحرير مناطق المحافظة من تنظيم داعش”، مبينا ان “اللجنة العليا لاعادة النازحين التابعة الى المحافظة تعمل بشكل ممتاز على اعادة جميع العوائل النازحة الى مناطق المقدادية وباقي المناطق الاخرى من خلال التنسيق مع القيادات الامنية التي تقوم بتنظيف المناطق من احتمال وجود العبوات الناسفة في بعض الابنية والمساكن في المناطق التي تم تحريرها”.

يذكر ان محافظة ديالى شهدت في الآونة الاخيرة اغتيال مستشار محافظ ديالى بعد ساعات من تسلمه للمنصب، فضلا عن اغتيال قاضي محكمة الخالص ، مما أثار حفيظة قائمة عراقية ديالى وعدد من الكتل السياسية في المحافظة من تداعيات استمرار مسلسل اغتيالات الرموز السياسية في المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى