الامنية

صادقون: لن نشارك في عملية عسكرية تحت الطيران الامريكي ونأسف لموقف الحكومة

النور نيوز / بغداد

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، اليوم الاحد، عدم مشاركة الفصائل المسلحة التي ينتسب لها في اي عملية عسكرية تكون بمشاركة الطيران الامريكي، معربا عن اسفه لموافقة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على مشاركة طيران التحالف.

وقال النائب في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “طيران التحالف الدولي جاء من اجل ابعاد قطعات الحشد الشعبي عن تكريت من خلال ضرب مواقع قواتنا وفتح ممرات لهروب قيادات داعش من تكريت”.

وكشف سالم ان “اغلب الاشخاص الذين تم تهريبهم هم مخابرات امريكية اسرائيلية”، لافتا الى “قدرة الحشد الشعبي على تحرير تكريت خلال ساعات”، وأشار الى انه “طالما التحالف الدولي موجود فان داعش موجود”.

وأكد سالم، ان “الحشد الشعبي تفاجئ بدخول الطيران الامريكي لاجواء تكريت “، مبينا ان “الفصائل لم تنسحب وانما علقت مشاركتها بسبب مشاركة طائرات التحالف الدولي من خلال طيرانها في الضربات العسكرية في تكريت”، فيما عد “داعش صنيعة امريكية”.

وأوضح ان “التحالف الدولي والطيران الامريكي قصف جامعة تكريت واستشهد على اثرها العديد من حركة النجباء وكتائب الامام علي البالغ عددهم سبعة شهداء وجرح اكثر من 13 مقاتل”.

وأعرب سالم عن “اسفه لموافقة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على مشاركة الطيران الامريكي في عملية تحرير مدينة تكريت”، مشددا على “ضرورة ان يكون تحرير المدن العراقية الباقية بأيدي العراقيين انفسهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى