اخبار عامة

البيئة تعتزم تبديل عوادم السيارات العام المقبل

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة البيئة، اليوم السبت، عزمها استبدال عوادم السيارات بعوادم اكثر تطورا، لمعالجة انبعاثات الرصاص المصاحب لاحتراق الوقود، فيما رجحت البدء بتنفيذ ذلك مطلع العام المقبل.

 

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون، خلال ندوة نظمتها الوزارة لمناقشة المخاطر التي تتسبب بها مادة الرصاص المنبعثة من عوادم السيارات واثرها على البيئة والصحة العامة، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة البيئة تعمل بالتنسيق مع مديرية المرور العامة لاستبدال عوادم السيارات الموجودة حاليا بعوادم اكثر تطوراً تكون قادرة على معالجة انبعاثات الرصاص المصاحب لاحتراق وقود السيارات”.

وأضاف ان “اللقاءات المشتركة مع مديرية المرور العامة تهدف الى وضع الآليات المشتركة لاستبدال هذه العوادم  ضمن شروط  تجديد سنوية المركبة، فضلا عن إدراجها ضمن معاملات التسجيل في البيع والشراء”.

وبين الحسون، انه “من المتوقع ان تدخل مرحلة التنفيذ لهذا المشروع مطلع العام المقبل للتعجيل بخفض نسب انبعاث الغازات في بغداد والمحافظات حسب ماهو مخطط في خطة العمل الخمسية التي اطلقتها الوزارة لحماية وتحسين البيئة في العراق”.

وأشار الى ان “الدوائر الفنية في بغداد والمحافظات تعمل على مراقبة نسب الغازات في الجواء عبر محطات الرصد الموجودة في المناطق ذات الكثافة العالية في مراكز المدن والمناطق الصناعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى