اخبار العراق

اقبال والتويجري والحكيم يبحثون الواقع التربوي والثقافي بالعراق

بغداد-النور نيوز 

التقى وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي، السبت، يرافقه امين عام المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم عبد العزيز التويجري، رئيس المجلس الاسلامي الاعلى العراقي عمار الحكيم.

وافاد بيان لوزارة التربية تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “دار اللقاء حول الواقع العراقي الثقافي والعلمي، وتأثيرات الأحداث الصعبة التي مر بها العراق، والطرق الكفيلة لوصوله إلى حالة التعافي النهائي”.

وقال إقبال عقب اللقاء ان “اللجنة الوطنية للتربية والثقافة حرصت أن يحظى مؤتمر ( بغداد مدينة  السلام والاديان ) بالزخم المطلوب وفي مقدمتها حضور الشخصيات الرئيسية في المنظمة الإسلامية، مضيفاً أن ذلك يمنح النقاش والحوارات التي تدور خلاله طابعاً أكثر فاعلية وأهمية”.

من جهته اكد التويجري “حرصه الكبير خلال زيارته للعراق على لقاء كافة الاطراف الرسمية، واستجلاء صورة الواقع بشكل دقيق ، الأمر الذي يضعنا في صورة الحاجة الحقيقية وسبل الارتقاء به، مبيناً ان جميع خبرات المنظمة ستكون متاحة في سبيل تحقيق هذا الهدف”.

 بدوره شدد الحكيم، بحسب البيان، على ضرورة “توحيد الجهود العراقية كافة بالتعاون مع المنظمة الاسلامية لوضع حلول جذرية لانهاء حالة التطرف والغلو التي تعاني منه الاجيال الحالية نتيجة بعض الادبيات الخاطئة الموجودة في المناهج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى