اخبار العراق

رئيس البرلمان يدعو ألمانيا الى التأثير على المجتمع الدولي لمساعدة العراق أمنيا وإنسانيا

النور نيوز/ بغداد 

استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، رئيس قسم أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأدنى والأوسط في وزارة الخارجية الألمانية السفير كليمينز فون غويتز، داعيا ألمانيا الى التأثير على المجتمع الدولي لمساعدة العراق على المستويين الأمني والإنساني.

 

وذكر بيان لمكتب الجبوري، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها مع كيفية دعم المناطق التي يتم تحريرها من قبل عصابات داعش”.

وأضاف ان “الوفد قدم للجبوري مبادرة جمهورية ألمانية لدعم العراق، وخاصة المناطق المحررة من المجاميع الإرهابية، وأن يرتكز دعمهم على الجوانب الخدمية والإنسانية التي من بينها؛ إزالة الألغام والصرف الصحي والماء والكهرباء، وعبر الوكالة الألمانية الدولية للعمل (GIZ)”.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن “شكره وتقديره لجمهورية ألمانيا الصديقة لما تقدمه للشعب العراقي، وأن العراقيين يعربون عن تقديرهم لهذه الجهود”، داعيا إياها الى “التأثير على المجتمع الدولي لمساعدة العراق على المستويين الأمني والإنساني ولما تملكه من قدره في هذا المجال”.

وأوضح البيان، ان “اللقاء حضره عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي مع عدد من مستشاري رئيس المجلس، فضلا عن الوفد المرافق للمسؤول الالماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى