اخبار العراق

مجلس النواب يعقد جلسته بعد غد بقراءة قانون المسائلة والعدالة والتصويت على 3 قوانين

النور نيوز / بغداد 

يعقد مجلس النواب العراقي بعد غد السبت، جلسته الـ23 من الفصل التشريعي الثاني لقراءة عدد من القوانين المهمة بعد تأجيل الجلسة التي من كان من المقرر عقدها الثلاثاء الماضي، بسبب اعياد نوروز.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “جدول أعمال الجلسة التي من المقرر عقدها الساعة الحادية عشرة صباحاً السبت المقبل، القراءة الاولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث وإستمرار القراءة الثانية لمشروع قانون العمل وتقرير اللجنة القانونية حول أعمال اللجنة”.

وأضاف ان “الجلسة ستشهد التصويت على قرار بشأن جرائم داعش الارهابية بحق الأطفال العراقيين الأبرياء (اللجنة القانونية، لجنة حقوق الأنسان)، والتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مجلس الخدمة الاتحادي رقم (4) لسنة 2009 (اللجنة القانونية)، فضلا عن التصويت على مشروع قانون تعديل قانون الرسوم العدلية رقم (14) لسنة 1981 (اللجنة المالية ، اللجنة القانونية)”.

وأوضح البيان، ان “الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون تصديق التواقيع على المستندات والوثائق العراقية والأجنبية رقم (52) لسنة 1970 (اللجنة القانونية) والقراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون العقوبات قوى الأمن الداخلي رقم (14) لسنة 2008 (لجنة الأمن والدفاع، اللجنة القانونية) والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار لعام 1974 (لجنة العلاقات الخارجية، اللجنة القانونية)”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد وجه بتخصيص أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الاسبوع الحالي، لعمل اللجان النيابية، فيما يتم استئناف جلسات مجلس النواب ابتداءاً من السبت (28 /3 /2015) وحتى الخميس (2 /4 /2015)، بدلا من الثلاثاء (24 /3 /2015)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى