اخبار العراق

النجيفي والعبادي يؤكدان ضرورة حماية المدنيين ومشاركة ابناء المناطق في التحرير

النور نيوز/ بغداد 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، ضرورة حماية المدنيين وتوفير الحماية لهم واقتصار الجهد العسكري على تنظيم داعش، فيما شددا على أهمية مشاركة أبناء المناطق في عمليات التحرير.

 

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، تلى “النور نيوز” نسخة منه، ان “النجيفي أجرى اتصالا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، وأكد الجانبان ضرورة حماية المدنيين وتوفير الحماية لهم واقتصار الجهد العسكري على تنظيم داعش والمتعاونين معه”.

وأضاف ان “الجانبين شددا على ضرورة مشاركة أبناء المناطق التي تمت السيطرة عليها من قبل داعش في عمليات التحرير، للحفاظ على البعد الوطني لعمليات التحرير، والاهتمام بتوفير مستلزمات عودة النازحين والمهجرين الى المناطق المحررة ومساعدتهم في ممارسة حياتهم الطبيعية”.

وأعرب النجيفي، بحسب البيان، عن “دعمه لاهداف معركة صلاح الدين لتحريرها من دنس عصابات داعش”، مشيرا الى ان “بناء جيش عراقي قوي وقادر على مواجهة التحديات يستلزم تعاون الحلفاء من ناحية التدريب والتجهيز والتسليح”.

وبين ان “التعاون والتنسيق مع مختلف القوات من الجيش والشرطة والمتطوعين والحشد الشعبي، مدعوما بالغطاء الجوي للتحالف الدولي يعطي رسالة واضحة للعالم بان شعبنا قد قرر الخلاص نهائيا من داعش، ويعطي رسالة للتنظيم الإرهابي بأن أيامه باتت معدودة ولا أمل له على ارض العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى