اخبار العراق

وزراء كردستان يدين جريمة ذبح البيشمركة ويتوعد داعش بالعقاب الكبير

النور نيوز/ اربيل 

أدان مجلس وزراء اقليم كردستان، اليوم الاحد، بشدة جريمة ذبح “داعش” لثلاثة عناصر من قوات البيشمركة، واصفا الجريمة بأنها بعيدة عن المبادئ والقيم الانسانية والدينية والاخلاقية، فيما توعد التنظيم بالعقاب الكبير، وانهم سيدفعون ضريبة هذا العمل المتطرف.

 

وذكر بيان لمجلس وزراء اقليم كردستان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “نبأ استشهاد البيشمركة الابطال الثلاثة من شعبنا هشام نبيل وبشتيوان عثمان ورزكار حمه صالح على ايدي ارهابيي (داعش) بذلك الشكل المتطرف واللانساني أحزن كل الكردستانيين ومحبي الانسانية”.

وأضاف ان “قتل الاسرى بهذا الشكل الوحشي البعيد عن المبادئ والقيم الانسانية والدينية والاخلاقية عمل موجود في قاموس (داعش) والارهابيين من أمثاله فقط”، مؤكدا “نحن في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة هذه الجريمة المتطرفة، نعلن أننا واثقن من أن الارهابيين سيدفعون ضريبة هذا العمل المتطرف، ولا بد أن تطالهم يد القضاء ويجب أن يعلموا بذلك”.

وشدد مجلس وزراء كردستان على “عدم الصفح عن هذه الجريمة وسفك دماء أبنائنا، ويجب أن ينتظروا عقابهم الكبير”، معلنا عن “وفائنا واحترامنا للشهداء الثلاثة الابطال وجميع شهداء كردستان ونعزي انفسنا وذوي الشهداء مرفوعي الرأس الشهيد نبيل والشهيد بشتيوان والشهيد رزكار وجميع الكردستانيين والسلام على الارواح الطاهرة لجميع شهداء كردستان”.

وكان تنظيم “داعش” قد بث تسجيلا مصورا، أظهر فيه ذبح 3 أسرى من قوات البيشمركة الكردية، فيما توعد “داعش” بأنه سيتم قتل عنصر من أسرى البيشمركة مقابل كل صاروخ يسقط على مواقع التنظيم والمناطق التي يسيطر عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى