الامنية

نائب عن صلاح الدين يطالب الحكومة بتقديم معلومات عن مصير 125 مفقود


النور نيوز / صلاح الدين

أكد النائب عن محافظة صلاح الدين ضياء الدوري عن اختفاء اكثر من مئة شخص اثناء عملية تحرير قضاء الدور اغلبهم من المزارعين مبينا انه لم يتسنى لنا معرفة مصير هولاء الاشخاص الذين فقدوا اثناء المعارك في حين لم يتم معرفة الجهة التي قامت باعتقالهم .

وبين الدوري في تصريح لوكالة “النور نيوز” انه يمتلك اسماء 125 شخص فقدوا اثناء عملية تحرير قضاء الدور مبينا انه تم تبليغ قيادة عمليات سامراء والمسؤول عن قوات الحشد في صلاح الدين لمعرفة مصير الاشخاص الذين فقدوا خلال المعارك التي جرت بين القوات العراقية وتنظيم داعش.

واضاف ان الاشخاص المفقودين هم من مناطق جلامة الحجي البو عبد وجلامة البو باشا وقرية الاحباب ومنطقة العيث التي تقع في اطراف قضاء الدور مبينا ان اغلب سكان هذه المناطق لم يخرجوا من المحافظة على اعتبار انهم من المزارعين.

وطالب الدوري الحكومة العراقية والاجهزة الامنية بتقديم معلومات اولية لمعرفة عن مصير المفقودين مبينا ان نواب صلاح الدين يتعرضون الى ضغط من ذوي المفقودين لمعرفة اماكنهم في سجون الحكومة ان كانوا معتقلين.

وبين الدوري ان القوات الامنية قامت باعتقال عدد من ابناء هذه المناطق اثناء عملية التحرير وافرجت عن البعض منهم اضافة الى نقل النساء الى منزل الشيخ كامل اشرم في مدينة سامراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى