العرب والعالم

مكين يهاجم سلاح الجو الامريكي لاعتماده على محرك روسي

بغداد-النور نيوز

هاجم السيناتور الجمهوري جون مكين، اليوم الخميس، سلاح الجو الأمريكي “لتباطؤه المقلق” في انهاء الاعتماد على محركات روسية في عمليات الاطلاق الى الفضاء.

 

وقال مكين في تصريح له، إطلع عليه “النور نيوز” اليوم، انه ” صلاح الجو الامريكي لا توجد لديه حتى الان استراتيجية لاستبدال المحركات الروسية رغم مرور عام على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الاوكرانية”.

واضاف رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون مكين خلال جلسة استماع حضرها مسؤولون من السلاح الجوي يوم امس ان “استمرار الاعتماد على المحركات الروسية غير مقبول وحان الوقت لان يتحرك سلاح الجو وفقا لذلك”، مبيناً بأن الكونجرس خصص للسلاح الجوي 220 مليون دولار في العام المالي الحالي وحدد مهلة تنتهي عام 2019 للاستغناء عن المحركات الروسية واستبدالها.

ويضغط الكونجرس من أجل تطوير محرك أمريكي وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا منذ ان ضمت موسكو المنطقة الاوكرانية الى أراضيها العام الماضي.

واوضح مكين “بدلا من اعطاء الجهود مستوى الاهتمام المطلوب ضيع سلاح الجو عاما فعل فيه القليل لانهاء اعتمادنا على محركات الصواريخ الروسية” ، لافتا الى انه “اذا لم يكن سلاح الجو راغبا في عمل ما يلزم للوفاء بمهلة 2019 فعليه ان يفكر كيف يوفر احتياجاتنا فيما يتعلق بعمليات الاطلاق للفضاء بدون (المحرك الروسي) آر.دي-180.”

وجاءت تصريحات مكين بعد يوم من ابلاغ مسؤولي السلاح الجوي المشرعين انهم يعتزمون اصدار مسودة طلب مقترحات الشهر المقبل ويمكن ان يبرموا عقودا مبدئية للدراسات بنهاية السنة المالية لعام 2015 التي تنتهي في 30 ايلول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى