اخبار العراق

السلماني: نازحي كركوك الأكثر تضرراً وإهمالاً من قبل الحكومة والمنظمات

النور نيوز/ كركوك 

بين النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني، اليوم الخميس، ان نازحي كركوك الأكثر تضرراً وإهمالاً من قبل الحكومة والمنظمات، وجود أكثر من 34 ألف عائلة نازحة لم يستلموا المنحة المالية، وأكثر من 3 آلاف عائلة غير مسجلة لحد الان في وزارة الهجرة والمهجرين.

 

وقال السلماني في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “محافظة كركوك استقبلت حتى ألان 80 ألف عائلة من مختلف المحافظات موزعين بين المخيمات وخارج المخيمات، وهناك عدد من العوائل تعيش في مدرجات لساحات الاحتفالات”.

وأشار الى “وجود أكثر من 34 ألف عائلة نازحة لم يستلموا المنحة المالية، وأكثر من 3 آلاف عائلة غير مسجلة لحد الان في وزارة الهجرة والمهجرين”.

وأوضح النائب عن محافظة الانبار، ان “هذه العوائل لم يقم أحد بزيارتهم من قبل وزارة الهجرة والمهجرين أو اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين أو حتى المنظمات الدولية او المحلية، وان الادارة المحلية غير قادرة على استيعاب اعداد اخرى من النازحين لعدم وجود التخصيصات المالية والاغاثية من قبل الحكومة”.

ولفت الى انه “تم توزيع بعض المساعدات التي تسهم ولو بشيء بسيط من تخفيف المعاناة التي تعيشها هذه العوائل النازحة”.

وكان النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني قد زار محافظة كركوك، للإطلاع على أوضاع النازحين، وجرى خلال الزيارة لقاء محافظ كركوك وعدد من المسؤولين للوقوف على المشاكل والمعاناة التي يعاني منها النازحين في المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى