اخبار العراق

عرب كركوك لـ”النور”: لدينا تشكيل من أبناء الحويجة لتحرير القضاء بالتنسيق مع البيشمركة

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت الكتلة العربية في مجلس محافظة كركوك، اليوم الخميس، وجود تشكيل جديد من أبناء الحويجة وكركوك مستعدون لتحرير قضاء الحويجة بمساعدة قوات البيشمركة، مشيرة إلى أنها بانتظار تسليحها خلال اليومين المقبلين.

 

وقال عضو المجلس محمد خليل في حديث لـ”النور نيوز”، ان “هناك تشكيل جديد في الساحة يقدر بنحو ألف شخص من أبناء الحويجة وكركوك مستعدون لتحرير قضاء الحويجة بمساعدة قوات البيشمركة، وهم ألان تحت التدريب، ولم يسلحوا حتى ألان، لكنهم جاهزين من ناحية التدريب وأكثرهم من ضباط الجيش او من المنتسبين السابقين فيه”.

وأضاف انهم “سيكونون خلال ايام جاهزين، وهم مستعدين للتعاون مع قوات البيشمركة في حال وجود هجوم على قضاء الحويجة لتحريرها”.

وبشأن دور قوات الحشد الخاصة بالتركمان ودورها في تحرير مناطق جنوب غرب المدينة، بين الجبوري، ان “الإخوة التركمان لديهم قاطع تازة وبشير، ولكن نحن مستعدين كأبناء الحويجة والقرى التابعة لها للتنسيق مع البيشمركة لتحرير هذه المناطق، وان نكون في الأمام لأن هذه المناطق مناطقنا ونحن أدرى بها وماذا تحتاج من قوة لتحريرها”.

وتابع “نحن جاهزين وننتظر التسليح خلال اليومين المقبلين، اذ سيتم تسليح هذه القوة وتأخذ قاطع قريب من هذه المناطق في جنوب وغرب كركوك”.

وحول مدى قرب قوات البيشمركة من قضاء الحويجة، أكد الجبوري، ان “قوات البيشمركة تبعد عن الحويجة من اتجاه ناحية الملتقى حوالي 32 كم وهي ألان في مجمع النهروان وهي مع مجمع اليرموك تبعد عن ناحية الرشاد بحدود 15-20 كم”.

ولفت الى انه “حتى ألان لم يتم تحرير المناطق في ناحية الرشاد والرياض وقوات البيشمركة قريبة منها وعصابات داعش هربت إلى أماكن مجهولة ويمكن القضاء عليهم بسهولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى