اقتصاد

الأعرجي يؤكد أهمية عمل غرفة تجارة بغداد ونشاطها في الداخل والخارج

النور نيوز/ بغداد 

شدد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، اليوم الخميس، على أهمية أن تأخذ غرفة تجارة بغداد دورها الطبيعي في نشاطها الحيوي داخل العراق وخارجه، فيما أكد في سياق آخر حرص الحكومة على الدماء العراقية كحرصها على تحقيق النصر.

 

وقال الاعرجي خلال كلمته في المؤتمر الإقتصادي الدولي الثالث الذي أقامته غرفة تجارة بغداد، تحت شعار (دور الغرف التجارية في دعم البرنامج الإقتصادي الحكومي)، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “النظام السابق وبتبنيه للإقتصاد الإشتراكي قد تدخل بشكل سافر في عمل غرفة التجارة وسلبها إستقلاليتها وأبعدها عن تحقيق الأهداف التي أُسست من أجلها”، مشيرا الى “أهمية عمل الغرفة ونشاطها الحيوي في الداخل والخارج”.

وأضاف ان “المُتابع للبرنامج الحكومي الذي جاء به رئيس الوزراء يجد فقرات مهمة تتناول الإقتصاد العراقي وإيجاد السبل الكفيلة بتنمية هذا الإقتصاد، وكان من أهم هذه الفقرات هو العمل على إعادة الحياة للقطاع الخاص وإيجاد بيئة صحية وحرة للإستثمار بعد العجز الكبير الذي شهده هذا المجال”.

وأكد الاعرجي “أهمية أن تأخذ غرفة تجارة بغداد دورها الطبيعي، وأن تستثمر الروابط التي أوجدتها مع المجتمع الدولي بهدف تحسين هذا القطاع خصوصاً مع حجم الإستقلالية الذي تتمتع به هذه الغرفة”.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية الجارية في محافظة صلاح الدين، بين نائب رئيس الوزراء، ان “تكريت لم تكن عصية على قواتنا البطلة في الجيش العراقي والحشد الشعبي، إلاّ أن العدو قد قام بزرع الألغام وتفخيخ الكثير من أجزاء هذه المدينة العزيزة”.

وتابع “ففي الوقت الذي تحرص فيه الحكومة العراقية على تحقيق النصر، فهي حريصة أيضاً على الدماء العراقية، لا كما كان في النظام السابق عندما كان يسقط الكثير من أبنائنا في القوات المسلحة في الحروب التي أقحمهم بها هذا النظام، فكما إن النصر عزيز فإن دماء أبنائنا عزيزة”.

وأشار الاعرجي الى “ضرورة التعامل مع القنوات الرسمية فيما يتعلق بسير العمليات العسكرية والمتمثلة بالقائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع”، داعياً إلى “ترك التصريحات غير الرسمية والمتضاربة والتي من شأنها إرباك الشارع العراقي وإبعاده عن حقيقة ما يجري في جبهات القتال وساحات الشرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى