رياضية

عبطان من الكويت يطالب بجهود الاشقاء لرفع الحظر عن العراق

بغداد-النور نيوز

اكد الناطق الاعلامي لوزراة الشباب والرياضة العراقية، الخميس، ان الوزير عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية ورعد حمودي إلتقيا في الكويت بوزر الدولة لشؤون الرياضة الكويتي سلمان الحمود الصباح الكويت بناء على دعوة رسمية.

 

واضاف احمد الموسوي في حديث لـ”النور نيوز” اليوم، ان “هدف الزيارة ياتي لتوطيد وتطوير العلاقات الرياضية والشبابية بين البلدين وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتبادل الخبرات والبرامج التطويرية في قطاع الشباب والرياضة”.

واوضح، ان “الزيارة تضمنت لقاء برئيس المجلس الاولمبي الآسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية احمد الفهد لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية، والتطرق إلى موضوع مشاركة العراق في دورات الخليج الرياضية للألعاب الفرقية والفردية وعدم اقتصار المشاركة على منتخب كرة القدم”.

يشار الى ان العراق قد انسحب من ملف تنظيم بطولة خليجي 23 في البصرة ليفسح المجال امام دولة الكويت لتنظيم البطولة بنسختها 23 بعد اعتذار العراق عن تنظيم البطولة بسبب عدم جاهزية المدينة الرياضية في الوقت الراهن الاستضافة الاشقاء الخليجين.

ويأمل العراق ان يحضى بتنظيم البطولة المقبلة بنسختها 24 في البصرة بعد استكمال كل المرافق والبنى التحتية للمدينة الرياضية و مدينة البصرة لكي تكون على اتم صورة من اجل نجاح اقامة البطولة الخليجية في مدينة البصرة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى