اخبار العراق

كركوك توكد لوفد نيابي: تلقينا 8 مليارات فقط من أصل 15 مليار خصصت للنازحين

كركوك-النور نيوز

أكدت إدارة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان المحافظة لم تتلق أي دعم حكومي أو تصرف لها مستحقاتها المالية منذ أيلول الماضي، مشيرة إلى أن ما وصلها حتى في ملف النازحين منذ بدء النزوح ثمانية مليارات من مجموع 15 مليار دينار.

 

وافاد بيان لمكتب محافظ كركوك نجم الدين كريم ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان ” كريم التقى بوفد من أعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظتي نينوى والانبار ضم (ميزر حمادي سلطان واحمد السلماني وزاهد الخاتوني) من تحالف القوى العراقية.

واوضح الحمافظ ان “المحافظة لم تتلق اي دعم حكومي او تصرف لها مستحقاتها المالية منذ ايلول الماضي والتخصيص المالي” لافتا الى ان ” ملف النازحين لم يحظ باهتمام دولي او حكومي والذي سبب ثقلا كبيرا على كركوك ومواطنيها ودوائرها الخدمية “.

وبين ان “ما تسلمته كركوك في ملف النازحين منذ بدء النزوح سوى ثمانية مليارات من مجموع ما خصص هو 15 مليار دينار، حيث تسلمت 40 الف عائلة منحة المليون من مجموع 72 الف عائلة مسجلة”.

من جانبه اكد الوفد الزائر ان “هنالك تقصيرا في دعم الحكومة الاتحادية واللجنة العليا لإغاثة النازحين كونها لم تقم بدورها المطلوب”، واعداً “بنقل التحديات التي تواجه كركوك الى المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي خاصة ما يتعلق بملف النازحين “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى