اخبار العراق

الأعرجي والسفير الإيراني يبحثان التطورات السياسية والأمنية

النور نيوز/ بغداد 

إستقبل نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السفير الإيراني حسن دانائي فر، وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يضمن المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

 

وذكر بيان لمكتب الاعرجي، لقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الاربعاء، ان “الجانبين بحثا تطورات الوضع السياسي والوضع الأمني والإقليمي وطبيعة الإنتصارات التي تحققت في جبهات المواجهة مع العصابات الإرهابية”.

وأكد الأعرجي “ضرورة وقوف المجتمع الدولي وخصوصاً دول الجوار مع العراق وهو يدافع عن جميع دول العالم في مواجهته لقوى الشر والإجرام بما تُشكل من خطر يهدد المنطقة وهذا ما يتطلب تظافر جهود الجميع من أجل القضاء عليها”.

وأضاف ان “المعركة ستبدأ بعد تحرير المناطق المُغتصبة من قبل العصابات الإرهابية من خلال الحفاظ على المدن المُحررة و ضمان عدم عودتها بيد تلك العصابات و هذا يتطلب جهوداً سياسية بالتزامن مع العمليات العسكرية الجارية في تلك المناطق”.

من جانبه، أعرب السفير الإيراني عن “دعم بلاده المُستمر للعراق حكومةً وشعباً بما يملك البلدان من أواصر ومُشتركات كبيرة بين الشعبين الجارين”، مبدياً “إستعداد بلاده الدائم لتقديم جميع أنواع الدعم والإسناد للعراق وفي كافة المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى