اخبار العراق

الكربولي: اهالي حديثة والبغدادي يأكلون الورق بسبب تقاعس الحكومة

بغداد-النور نيوز

دعا النائب عن محافظة الانبار محمد الكربولي، اليوم الاربعاء، الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية الى الاسراع في انقاذ العوائل المحاصرة في البغدادي وحديثة الذين بدأوا يأكلون الاوراق والعلب الكارتونية نتيجة الجوع والنقص الحاد في الغذاء والشراب والدواء في هذه المنطقتين.

 

واضاف الكربولي في اتصاله مع “النور نيوز” اليوم، ان “هناك ازمة انسانية كارثية تعيشها منطقة حديثة التي وقفت بوجه داعش طيلة الفترة الماضية وان رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والتجارة والصحة قاموا برد الجميل تجاه اهالي هذه المنطقة ذلك عبر التقاعس وعدم ايصال الغذاء والدواء على الرغم من وجود طائرات مدنية وعسكرية يمتلكها وزير الدفاع الذي كان بإمكانه ان يقوم بأرسالها الى قاعدة عين الاسد”.

وتابع النائب عن محافظة الانبار ان “الحكومة اليوم تعاقب المواطن الانباري من خلال موقفها تجاه الاهالي الامر الذي جعلنا نتجه الى وسائل الاعلام للضغط على الجهات المعنية من اجل انقاذ العوائل هناك” .

واعلن الكربولي، انه “اليوم ستصل 25 شاحنة محملة بالغذاء على الطريق الدولي 160 بحماية من ابناء عشيرة الجغايفة بعد الضغط السياسي والاعلامي الذي سلط يوم امس على وزارة التجارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى