اخبار العراق

تحالف القوى يحذر من كارثة في حال استمر إهمال النازحين بالانبار

بغداد-النور نيوز

حذرت تحالف القوى العراقية، اليوم الاربعاء، من ان الاستمرار في إهمال اوضاع النازحين في محافظة الانبار سوف يؤدي إلى نتائج كارثية، داعياً الحكومة والمنظمات الانسانية الى الإسراع بتقديم الخدمات والمساعدات العاجلة من مواد غذائية وصحية لإيواء المازحين والمهجرين”.

وقالت النائبة عن التحالف لقاء وردي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان ” تنظيم داعش بدء باستغلال الوضع الماساوي والاهمال الحكومي للنازحين من محافظة الانبار اذ انه ووفقا للإحصائيات فان هناك ٧٨٠٠ عائلة وبما يقارب ٣٩ الف نازح من الفلوجة والرمادي والساكنين في المناطق المحيطة”.

واشارت وردي الى ان “هناك ٥٥٠ عائلة وبما يقارب ٢٧٥٠ نازح من مناطق مختلفةط، لافتة الى ان “الاهمال التي شهدته تلك المناطق وفر اجواء لتنظيم داعش بان يستغل تلك الأوضاع اذ يعاني النازحون اوضاع مأساوية اذ تنتشر الأمراض والأوبئة وحالات انتحار بين النساء ووفيات بين الأطفال وقطع لرواتب الموظفين والمتقاعدين ونقصا في الدواء والمستلزمات الطبية”.

واكدت النائبة عن محافظة الانبار ان “تلك الأوضاع المساوية مهدت لطريق سالك بينهم وبين التنظيم وهذا مانحذر منه”، داعية “الحكومة والمنظمات الانسانية الى الإسراع بتقديم الخدمات والمساعدات العاجلة من مواد غذائية وصحية لإيواء المازحين والمهجرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى