اخبار العراق

رئيس البرلمان يطالب بعقد قمة إستثنائية لوضع حد لنزيف الدم العربي

النور نيوز/ بغداد 

طالب رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري, اليوم الثلاثاء, بعقد قمة استثنائية لإيجاد السبل الكفيلة لوضع حد لنزيف الدماء في البلدان العربية، فيما دعا البلدان التي لم تفتح سفاراتها في بغداد الى المبادرة لذلك كخطوة إيجابية.

 

وقال الجبوري، خلال ترأسه اجتماع ضم سفراء ورؤساء بعثات الدول العربية في العراق، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “أمتنا العربية بأمس الحاجة الى التواصل بين اطرافها للحوار حول خطة للخروج من ازماتنا التي تتفاقم وتتعقد بحضور مشهد خطر الارهاب والتراجع الاقتصادي وتخلخل الاستقرار السياسي والامني في بعض بلداننا العربية العزيزة”.

وأضاف ان “البلاد العربية تواجهها مرحلة مصيرية فائقة الخطورة والحساسية تتطلب مزيد من المرونة والتروي مع قدر كاف من الجدية والعملية لتلافي التدهور وإيقاف التهاوي ومحاصرة الأزمة بجملة حلول تنطلق من رحم الهم العربي بعيدا عن اي تأثير خارجي”.

وبين رئيس مجلس النواب، ان “العراق اليوم اقدر واقوى على مواجهة الاخطار بعد ان امتزجت دماء العراقيين في مواجهة خطر داعش من خلال تخندق قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة في ثكنة واحدة لمواجهة هذا العدو”.

ودعا الجامعة العربية الى “لعب دور اكبر في حسم قضايا بيتنا العربي ورسم خارطة طريق جديدة لمواجهة ما يحصل في بعض بلداننا الشقيقة من خلال عقد قمة استثنائية بهذا الصدد تحمل على عاتقها إيجاد السبل الكفيلة لوضع حد لنزيف الدماء”, فيما حث البلدان التي لم تفتح سفاراتها في بغداد على ان “تبادر لذلك كخطوة إيجابية تنسجم مع حجم التطور الفعلي في الحالة الأمنية في العراق”.

وشدد الجبوري على “أهمية زيادة التنسيق بين البرلمانات العربية وتفعيل التشاور حول إقرار تشريعات عربية جديدة تنسجم ومتطلبات المرحلة وتقدم حلولا لمشاكلنا العربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى