اخبار العراق

مجلس الوزراء يؤكد التزام العراق بعلاقته مع التحالف الدولي ويتريث بالعمل بفقرات الموازنة المعترض عليها

النور نيوز/ بغداد 

قرر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، التريث بالعمل بالفقرات المعترض عليها من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2015 لحين حسم الدعوى، فيما وافق على اصدار بيان يثمن جهود القوات العراقية المسلحة ومقاتلي الحشد الشعبي، ويؤكد التزام العراق بعلاقته مع التحالف الدولي واحترام سيادة العراق.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية الحادية عشرة للعام 2015، برئاسة حيدر العبادي”، مشيرا الى ان “المجلس وافق على اصدار بيان يثمن جهود القوات العراقية المسلحة ومقاتلي الحشد الشعبي، ويؤكد التزام العراق بعلاقته مع التحالف الدولي والتعاون الاقليمي بوجه التهديدات الارهابية، مع احترام السيادة العراقية ووحدة اراضي العراق”.

وتابع “اضافة للاشادة بالتنسيق العالي بين القوات الامنية والمحلية، ووجوب الانسجام بين المواقف السياسية والمواقف العسكرية والجوانب الانسانية التي يجب ان تعكس موقفا موحدا على الصعيدين الداخلي والدولي”.

وأوضح البيان، ان “مجلس الوزراء قرر ايضا التريث بالعمل بالفقرات المعترض عليها من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2015 لحين حسم الدعوى، ويكون ذلك بعدم اصدار التعليمات الخاصة بالفقرات المعترض عليها من الوزارات ذات العلاقة وتعليقها (التعليمات) في حال صدورها لحين حسم الدعوى آنفاً”.

وبين ان “المجلس وافق على إلغاء الفقرة 3 من قرار مجلس الوزراء رقم 91 لسنة 2015، بأن تتخذ وزارة الصحة الاجراءات التالية لتسهيل تطبيق قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 204 لسنة 2002، هي اعتماد شهادات فحص العوز المناعي الصادرة من البلدان الاخرى ضمن اعتماد الشهادة الصحية للوافد الاجنبي شريطة ان لايكون قد مضى عليها اكثر من 90 يوما من تاريخ اصدارها”.

واضاف “وتشكيل فرق عمل من مراكز العوز المناعي في وزارة الصحة لغرض التوجه نحو اماكن تواجد الوافدين الاجانب في الشركات الاستثمارية او في الشركات المتعاقد معها وحسب ماتقرره الوزارات لغرض سحب الدم من المشمولين بفحوصات العوز المناعي واعطائهم النتائج ضمن اماكن تواجدهم ومن خلال التنسيق مع دوائر الصحة في المحافظات/ مراكز العوز المناعي، وبضمنها محافظات اقليم كردستان العراق”.

وأشار البيان، الى “استثناء الوافدين الاجانب العاملين في الشركات النفطية العالمية المتعاقدة مع وزارة النفط من شرط تقديم شهادات العوز المناعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى