اخبار العراق

العجمان لـ”النور”: إنخراط أبناء العشائر ضمن الحرس الوطني السبيل الوحيد لتسليحهم

النور نيوز/ بغداد 

بين النائب عن تحالف القوى العراقية عبد العظيم العجمان، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الامريكي غير جاد في تسليح العشائر السنية التي تقاتل داعش، مشيرا الى ان الحكومة العراقية تدعم الحشد الشعبي على اعتبار انه اكثر تنظيما من العشائر السنية، فيما ودعا أبناء العشائر الى الاصطفاف ضمن قوات الحرس الوطني بصورة منظمة.

 

وقال العجمان في تصريح خاص لـ”النور نيوز”، ان “عملية انخراط متطوعي العشائر العربية ضمن قوات الحرس الوطني هو الطريق الوحيد لتسليح المقاتلين من المحافظات الغربية”.

ودعا العجمان، أبناء العشائر الى “الاصطفاف ضمن قوات الحرس الوطني بصورة منظمة حتى تتحقق القناعة لدى الحكومة العراقية بتسليح المتطوعين من ابناء العشائر”.

وأضاف ان “الحكومة العراقية تقوم بتزويد قوات الحشد الشعبي على اعتبار انه اكثر تنظيما من العشائر السنية التي تقاتل تنظيمات داعش”، مؤكدا ان “الجانب الامريكي غير جاد في تسليح العشائر السنية التي تقاتل تنظيم داعش في المحافظات الساخنة”.

وأوضح النائب عن محافظة البصرة، ان “قانون الحرس الوطني تم قراءته بصورة أولية على أمل ان تكون هناك قراءة ثانية وثالثة له خلال المرحلة المقبلة”، مبينا انه “يجب اشراك قوات الحشد الشعبي مع قوات العشائر في منظومة متكاملة ضمن هذا القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى