اخبار العراق

نائب: الاجهزة الامنية اعطت صورة ايجابية في تحرير اطراف تكريت خلاف ما حصل في ديالى


النورنيوز- بغداد

عزا النائب عن تحالف القوى العراقية عبد العظيم العجمان،اليوم الثلاثاء، عدم حدوث خروقات وانتهاكات ضد المدنيين في عملية تكريت الى ردات الفعل الواسعة التي رافقت مجزرة بروانة في ديالى.

وقال العجمان في تصريح خص به وكالة “النور نيوز” اليوم الثلاثاء ان “حادثة برواني في محافظة ديالى لاقت اصداء قوية حول قيام بعض افراد الحشد الشعبي بارتكاب هذه الجريمة والتي شكلت ردة فعل كبيرة عند المرجعية في النجف التي صدرت الفتاوى بهذا الشأن اضافة الى المناشدات الحكومية والسياسية”.

واضاف ان “الاجهزة الامنية والحشد الشعبي اعطوا صورة ايجابية في تحرير المناطق المحيطة لمدينة تكريت على عكس العمليات العسكرية في محافظة ديالى مبينا انه حتى ردة الفعل في منطقة البو عجيل لم يحدث فيها اراقة الدماء على اعتبار ان سكان هذه المنطقة متهمين بمجزرة سبايكر داعيا في الوقت ذاته ابناء عشير البو عجيل ان يكون لهم موقف في دعم قوات الجيش والشرطة والبراءة ممن اوغل بدماء العراقيين.

وبين العجمان انه بعد تحرير مدينة تكريت فأن المرحلة الثانية هو القيام بعملية عسكرية كبيرة لتحرير محافظة الانبار ومن بعدها تحرير نينوى متوقعا ان الانبار سوف تحرر خلال فترة زمنية لا تتجاوز الستة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى