رياضية

الشباب والرياضة تدعو الاندية الرياضية لضغط نفقاتها

بغداد-النور نيوز

دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الثلاثاء، الاندية الرياضية كافة الى ضغط نفقاتها والترشيد في الصرف، مؤكدا ان العراق يمر بازمة مالية انعكست على مؤسسات الدولة كافة منها وزارة الشباب والرياضة.

 

واوضح عبطان في بيان صحفي اطلعت عليه “النور نيوز” اليوم، ان “الاداري المبدع والكفوء قادر على التعامل المهني والادارة الصحيحة في مثل هذه الظروف”، داعيا “الهيئات الادارية للاندية الرياضية الى تظافر جهودها والعمل على ضغط الانفاقات والبحث عن مصادر تمويل واستثمار اللاعبين المحليين”.

وفي سياق اخر دعا عبطان الى ضرورة اهتمام الاندية الرياضية بملاعبها والقيام بادارتها وتنظيمها وفق الامكانات المتوفرة واللجوء الى العمل الطوعي لتطويرها، واستثمار شركات الدعاية والاعلان للاعلان في الملاعب بما يوفر لها مصادر مالية عديدة، والاهتمام ايضا بواجهات الملاعب ومسك السجلات المالية والادارية بالشكل الصحيح.

يشار الى ان موازنة المالية لوزارة الشباب والرياضة لهذا العام قد تم تقليصها بشكل كبير من الحكومة وذلك بسبب الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها العراق سيما بعد انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية حيث تعتمد الموازنة المالية العراقية على مبيعات النفط العراقي فقط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى