اخبار العراق

الشهرستاني: سنقف مع شعبنا ووطننا دفاعا عن أمنه ومقدساته وعلومه

النور نيوز/ بغداد 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، اننا سنقف مع شعبنا ووطننا دفاعا عن امنه ومقدساته وعلومه، مشددا على أن المعركة مع الفساد لا تقل اهمية عن المعركة ضد الارهاب واذا خسرناها سنخسر كل شيء.

 

وقال الشهرستاني في كلمة له خلال ملتقى السليمانية الثالث الذي عقد الاربعاء الماضي، تحت عنوان (الهلال الخصيب في حالة فوضى عارمة.. التحديات والفرص)، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، إن “العراق يتعرض الى هجمة همجية غير مسبوقة، وقدرنا نحن العراقيين ان نكون في الخط الامامي للمواجهة ليس فقط دفاعا عن شعبنا ووطنا وانما دفاعا عن الانسانية جمعاء وعن امن العالم وقيم العالم ومبادئ الانسانية التي تزخر بالعلوم والمعارف اينما وجدت لان العراق هو مهد الحضارات ومركز اشعاع فكري للانسانية جمعاء”.

وأضاف أن “القوات العراقية والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر كلها تقاتل على جبهات القتال المختلفة وتحقق انتصارات غير مسبوقة”.

وأشار الى أن “النصر محسوم للعراقيين وتبقى هذه هي المعركة الصغرى في تقديري”، موضحاً أن “المعركة الكبرى هي توحيد العراقيين والترفع على خلافاتنا وايجاد حلول عادلة وواقعية للمشكلات التي تواجه البلاد”.

وبين الشهرستاني، ان “لنا معركة كبرى لا تقل اهمية عن معركتنا مع الإرهابيين واذا خسرناها سنخسر كل شيء، وهي معركتنا مع الفساد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى