اخبار العراق

البارزاني لـ”العشائر العربية”: نرفض الاعتداء عليكم ولا احد يدفع ضريبة غيره

بغداد-النور نيوز

أكد رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الاحد، خلال لقائه مع رؤساء العشائر العربية في منطقتي ربيعة وزمار، في منطقة سحيلا في دهوك، أنه “لا احد سيدفع الضريبة عن جريمة غيره، مشددا على أنه “لانريد ان يعتدي عليكم أحد”.

 

وقال البارزاني لرؤساء ووجهاء العشائر العربية في لقاء، تابعه “النور نيوز” اليوم، إن “داعش فشل في التفريق بين مكونات الشعب العراقي، عندما نكون موحدين لن يستطيع الاعداء النيل منا، واؤكد أنه لن يكون لهذه المنظمة الارهابية أي مستقبل في المنطقة”.

وأضاف “نريد توفير الامن والاستقرار للمنطقة، ولا نريد أن يعتدي عليكم احد، رأيتم كيف تم تحرير هذه المناطق ودحر داعش”، محذرا من “أي شيء أسوا من داعش، لكن يجب أن نكون مستعدين لأي تحرك مثل داعش، لاحظتم كيف اعتدى داعش على مزارات ومقابر الانبياء والمراقد الدينية، انا استغرب كيف يقوم شخص بموالاة منظمة أو شخص يفجر قبر نبي ويقضي على آثار التاريخ”.

وأوضح أن “كل من يعيش في اقليم كوردستان يجب أن يكون حرا في اختيار دينه ومذهبه ومعتقده السياسي، ولن نتخلى ولن نتردد في اداء أي دور لدعم وتحرير تلك المناطق، لكننا انجزنا كل ما كان بوسعنا، والآن غالبية المناطق محررة، ونعتبرها جزءا من اقليم كوردستان، ونحن مستعدون للمساعدة في تحرير المناطق الاخرى”.

ودعا البارزاني العشائر إلى “التعاون في تنفيذ روحية التعايش السلمي والتسامح لاعادة اعمار هذه المناطق”، وفيما لفت الى انه “من يفضل داعش نسمح له بالذهاب اليه، لكن من يبقى هنا لن نسمح له بمساعدة داعش”، أكد انه “لن يدفع أحد ضريبة جريمة غيره، لا يحق لأي شخص الاعتداء على من لم يرتكب جرما، لكن الذين ارتبكوا الجرائم لا يمكن السماح بعودتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى