اخبار العراق

الصحة النيابية تستضيف وزيرة الصحة لبحث قانون المؤسسات الاهلية

النور نيوز/ بغداد 

استضافت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الاحد، وزيرة الصحة عديلة حمود ووكيل الوزارة خميس السعد والمسؤولين والمدارء العامين وممثلي النقابات الصحية في العراق للاستماع لمشروع قانون المؤسسات الصحية الاهلية والخروج بمشروع قانون لرفع الخدمات الصحية المقدمة للمؤسسات الصحية، فيما تم التطرق الى موضوع الاستثمار الاجنبي لدعم المشاريع الصحية.

 

وقال رئيس لجنة الصحة النيابية فارس البريفكاني في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، أنه “تم مناقشة الدعم والاسناد الطبي المقدم من وزارة الصحة للقوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في محاربتهم لداعش”.

وأضاف “نحن في لجنة الصحة النيابية نقدم دعمنا المعنوي والمادي والاعلامي واللوجستي لوزارة الصحة لسعيها الحثيث لهذا الموضوع في تحرير المدن العراقية من زمر داعش وكذلك اعادة بناء البنى التحتية الصحية في المناطق التي تم تدميرها من زمر داعش”.

من جانبها، بينت وزيرة الصحة، ان “الاستضافة شهدت الاستماع الى قانون المؤسسات الاهلية وتشريعه، وتم بحثه مع لجنة الصحة والجهات الساندة والصيادلة والمستشفيات الاهلية، وكان من اللقاءات المهمة والمثمرة”.

وأوضحت، ان “اللجنة طرحت بعد جلسة الاستماع، الدعم المقدم من وزارة الصحة لاسناد قواتنا العسكرية الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة الذين يخوضون معارك في الجبهات ضد عصابات داعش الارهابية وما تقدمه الوزارة من دعم وامداد المستشفيات بالادوية تجهيز المستشفيات في الخطوط الامامية”.

وأكدت وزيرة الصحة “وجود خطة كبيرة لبناء المستشفيات قيد الانجاز في النواحي ومراكز المدن والمستشفيات الستة التي تنشاءها الشركات التركية وعادت في كثير من مواقع العمل”، مشيرة الى ان “نسب الانجاز وصلت الى ما بين 80 الى 90% وقسم منها تقتتح نهاية هذا العام”.

وتابعت ان “من ضمن الخطة اخلاء جرحى العمليات العسكرية واستحدثت شعبة في قسم الاخلاء الطبي شعبة جرحى العمليات العسكرية تعمل على اجراءات سفر الجرحى والتنسيق مع دول الجوار لارسال وجبة لهذه المستشفيات خلال الايام المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى