اخبار العراق

التغيير تطالب النواب بإحترام رئاسة البرلمان والابتعاد عن التصرفات السيئة

بغداد-النور نيوز

دعت كتلة التغيير النيابية، الاحد، النواب وكتلهم بإحترام هيئة رئاسة مجلس النواب والابتعاد عن التصرفات السيئة وغير المسؤولة داخل البرلمان، مطالبة بالوقت ذاته رئاسة البرلمان باستخدام صلاحياتها الواردة في النظام الداخلي تجاه أي نائب تصدر منه تصرفات غير مسؤولة”.

 

وقال رئيس الكتلة هوشيار عبد الله في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “من المؤسف أننا لاحظنا في الدورة النيابة الحالية تصرفات غير مسؤولة وغير منضبطة من قبل عدد من النواب داخل قاعة البرلمان”.

وطالب النائب ” هيئة رئاسة البرلمان بـ”استخدام صلاحياتها الواردة في النظام الداخلي واتخاذ الإجراءات الإدارية تجاه أي نائب يتسبب بالإخلال بالجلسة من أي كتلة كان صغيرة أم كبيرة بدلاً من القيام برفع الجلسة، لأن رفعها بسبب سلوكيات صدرت من أي نائب أو كتلة هو تصرف خاطئ تماماً يضر كثيرا بالعمل التشريعي والرقابي للمجلس”.

واشار عبد الله الى أن “هذه الظاهرة السيئة تمس بهيبة السلطة التشريعية التي هي أعلى سلطة في الدولة”، مطالبا الكتل السياسية “باحترام هيئة الرئاسة والبرلمان والالتزام بالنظام الداخلي، بالإضافة الى أنها ملزمة أيضاً باحترام كافة السلطات، التشريعية والتنفيذية والقضائية وحتى السلطة الرابعة التي تمثلها الصحافة، فهذه السلطات في جميع دول العالم هي خط أحمر”.

ولفت رئيس كتلة التغيير النابية، الى أن “قيام هيئة رئاسة البرلمان برفع الجلسة من دون إكمال جدول أعمال المجلس في كل مرة تحصل فيها مثل هكذا حالات، زاد الأمور تعقيداً”.

يذكر ان احد نواب كتلة الاحرار دخلت في مشادة مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بخصوص رئاسة لجنة الخدمات، ما دفع الاخير بعد محاولات احتواء الموقف الى رفع الجلسة ومغادرة القاعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى