العرب والعالم

إيران تعلن بدء الإنتاج المكثف لصواريخ كروز بمدى 300 كم

النور نيوز/ بغداد 

إفتتحت إيران، اليوم السبت، خط الإنتاج المكثف لصاروخ كروز البحري بعيد المدى والمضاد للسفن الحربية، المسمى “قدير”، فيما تم تسليم القوات البحرية للحرس الثوري كميات منه، بحسب وكالة أنباء فارس.

 

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان في تصريح، تابعه “النور نيوز”، ان “من خصائص هذا الصاروخ، الاعداد ورد الفعل السريع، ارتفاع التحليق الواطئ، الدقة العالية في اصابة الاهداف، قدرة التدمير العالية، قدرة عالية في مواجهة الحرب الالكترونية في ضوء الرادارات المتطورة الموجودة فيه، امكانية الاطلاق من على مختلف انواع القطع البحرية والمروحيات مما يساعد كثيرا في زيادة مداه”.

وأضاف أن “لإيران اليوم الكلمة الاولى في المنطقة في مجال الانتاج الوطني بالكامل لأنواع الصواريخ ذات الاستخدامات المتنوعة”، مشيرا الى ان “الدقة والسرعة والقدرة العالية، تزيد بصورة لافتة قدرات القوات المسلحة القتالية في الجو والبحر والبر”.

وبين دهقان، ان “الوزارة ركزت خلال العامين الاخيرين على زياة المدى وزيادة قدرة التحرك واضفاء الطابع التكتيكي على الصواريخ بحيث يمكن  للصاروخ قدير الكشف عن الهدف البحري على مسافة 300 كم واصابته بدقة وتدميره بالكامل”، مؤكدا انه “سيتم خلال العام الإيراني المقبل، الذي يبدأ في 21 مارس/ آذار تسليم القوات المسلحة، صواريخ جديدة مصنعة من قبل وزارة الدفاع بقدرات اكثر تطورا بكثير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى