اخبار العراق

السلماني: الحكومة العراقية أهملت إيصال المساعدات الى الانبار

النور نيوز/ بغداد 

دعا النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني، اليوم السبت، الحكومة العراقية والمنظمات الدولية والمحلية الى ايصال المساعدات للعوائل النازحة في حديثة والبغدادي، مشيرا الى وجود اهمال واضح من قبل الحكومة في عدم ايصال المساعدات، فيما طالب بشمولهم بمنحة المليون.

 

وقال السلماني خلال مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، انه “في الوقت الذي يسعى الجميع الى اعادة الامن والاستقرار في جميع المحافظات وتقديم الخدمات العاجلة الى المدن التي كانت ترزح تحت سطوة تنظيم داعش الارهابي، فان هناك الاف العوائل يعيشون مأساة حقيقية يندى لها الجميع”.

وطالب الحكومة العراقية والمنظمات الدولية والمحلية واللجنة العليا لايواء واغاثة النازحين بـ”أن يمدوا يد العون والمساهمة في ايصال المساعدات الى العوائل النازحة في الانبار والمحافظات الاخرى”.

وأضاف ان “أهالي قضائي حديثة والبغدادي يعانون اوضاع معيشية صعبة جدا منذ اكثر من اربعة اشهر”، مشيرا الى “وجود شحة في المواد الغذائية والمشتقات النفطية والخدمات الصحية”.

وبين السلماني، ان “هناك اهمال واضح من قبل الحكومة في عدم ايصال المساعدات لهم عبر خطوط النقل الجوي والبري”، مؤكدا “صعوبة الوضع الانساني في قضاء حديثة، وأصبح وضعا لا يحتمل، اذ وصل سعر كيس مادة الطحين الى 200 $”.

ودعا النائب عن محافظة الانبار، وزارة الهجرة والمهجرين الى “شمول جميع العوائل في قضاء حديثة والبغدادي بمنحة المليون دينار لانتشالهم من وضعهم المأساوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى