اخبار العراق

مجلس النواب يعقد جلسته اليوم لقراءة عدد من مشاريع القوانين

بغداد-النور نيوز

يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية الـ 21 لقراءة عدد من مشاريع القوانين المدرجة في جدول اعماله.

 

وأفاد مصدر اعلامي بالمركز الصحفي للبرلمان لـ”النور نيوز” اليوم، ان “المجلس سيناقش في جلسته الاعتيادية الـ21، اليوم السبت , من الفصل التشريعــي عدد من القوانين تتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون التصديق على اتفاقية انشاء المجلس الوزاري التجاري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية الخاص بلجنة العلاقات الخارجية”.

واضاف، انه “سيتم ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ الملحق باتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية في شأن مكافحة التبغ الخاص بلجنة العلاقات الخارجية ولجنة الصحة والبيئة”.

وتابع المصدر انه “سيتم القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق الاتفاقية في مجال حماية البيئة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، اضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون الحفاظ على الوثائق. 

واشار الى أن “الجلسة ستشهد القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة 2006 والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامم المتحدة لحصانات الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى