اخبار العراق

كردستان: بقاء داعش يشكل تهديدا للاقليم ولا توجد خطة واضحة لتحرير الموصل

النور نيوز/ اربيل 

أكد رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، ان داعش سيبقى يشكل تهديدا لكردستان، إذا لم يتم القضاء عليه في الموصل، مشيرا إلى انه لا توجد هناك خطة واضحة لتحرير مدينة الموصل من “داعش” حتى ألان.

 

وقال رئيس ديوان الاقليم فؤاد حسين على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من ملتقى السليمانية الثالث، تابعه “النور نيوز”، ان “تنظيم داعش الإرهابي فقد سيطرته على مناطق واسعة وبدأ ينحصر في بعض المناطق”، مشددا على “أهمية القضاء عليه في سوريا، لأن بقاء داعش في سوريا يشكل خطرا على العراق، وانه سيبقى يشكل تهديدا لكردستان، إذا لم يتم القضاء عليه في الموصل”.

وأضاف ان “غارات التحالف الدولي لها دورا مهم في إبعاد خطر الإرهابيين عن أربيل”، معربا عن “شكره للولايات المتحدة والدول الأخرى التي قدمت المساعدات للإقليم”.

وبشأن تحرير الموصل، بين حسين، انه “لا توجد حتى ألان خطة واضحة لاستعادة السيطرة على الموصل”، واصفا تنظيم داعش بـ”الخطر الكبير على الأمن والسلم العالمي، وانه تمدد إلى العديد من الدول، كسيناء في مصر ونيجيريا وليبيا”.

وأشار رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان الى “ضرورة إيجاد إستراتيجية مناسبة للقضاء عليه، وان التنظيم ذو طابع دولي ويهدد حتى البيت الأبيض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى