اخبار العراق

نائب عن صلاح الدين يعلن تحرير 6 أقضية ويدعو الى الاسراع بإغاثتها

النور نيوز/ بغداد 

أعلن النائب عن تحالف القوى العراقية بدر الفحل، اليوم الخميس، تحرير 6 أقضية في صلاح الدين، داعيا الحكومة العراقية الى الاسراع بتقديم الخدمات وإغاثة المناطق المحررة من داعش، فيما أكد النائب أحمد الجبوري ضرورة ان تكون معركة التحرير معركة واحدة غير مجزئة، مشيرا الى ان ابناء العشائر المقاتلين وصل تعدادهم الى 7 آلاف.

وقال الفحل في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، حضره “النور نيوز”، “نبارك لأبناء الشعب العراقي وصلاح الدين تحرير الاراضي المغتصبة في صلاح الدين من داعش”، مشيرا الى انه “بالامس كان النصر في ناحية العلم والدور وتل كصيبة وجلان الدور وتل السيباط والبو عجيل ومناطق اخرى من المحافظة”.

وأضاف “اننا كنواب عن صلاح الدين نشكر كل من ساهم وساند لتحرير المحافظة ونبشركم ان القوات الامنية قريبة من تكريت بشكل كامل”، مبينا انه “لم نشهد انتهاكات حقوق الانسان في عملية التحرير.

ودعا الفحل، ابناء العشائر في المحافظات الى “ان يحذوا حذوا محافظة صلاح الدين وتحرر مناطقهم”، فيما دعا الحكومة الى “الاسراع بتقديم الخدمات للمناطق المحررة، لان صلاح الدين شهدت عودة 4 آلاف عائلة بحاجة الى تقديم الخدمات لهم وان مناطقهم تحت عملياتهم العسكرية”.

وأوضح النائب عن محافظة صلاح الدين، انه “تم تحرير 6 أقضية في المحافظة من مجموع 8 أقضية”، معربا عن “امله بان يتم تحرير صلاح الدين بالكامل، وان ما تحرر هو 90% من المحافظة”.

من جانبه، طالب النائب أحمد الجبوري، بأن “تكون معركة التحرير معركة واحدة غير منفصلة او مجزئة”، مبينا ان “المقاتلين ضد داعش من ابناء العشائر في تزايد وبلغ عددهم الان 7 آلاف يقاتلون في صلاح الدين، بعضهم من محافظة كركوك وصلاح الدين والموصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى